Mengenai Saya

Foto saya
Sragen, Jawa Tengah, Indonesia
Kami adalah produsen gamis akhwat dan jilbab cadar safar. 0857-2544-5132

Sahkah Sholat Di Masjid Yang Dibangun Dari Harta Haram ?

Faedah Fiqih

❓ Sahkah sholat di masjid yang dibangun dari harta haram ?

Asy Syaikh Ibn Baz rahimahullah menjawab :

فالمساجد التي تبنى بمال حرام أو بمال فيه حرام لا بأس بالصلاة فيها، ولا يكون حكمها حكم الأرض المغصوبة؛ لأن الأموال التي فيها حرام أو كلها من حرام تصرف في المصارف الشرعية ولا تترك ولا تحرق..

Masjid-masjid yang dibangun dari harta yang haram atau ada unsur keharaman padanya tidak mengapa sholat di dalamnya dan hukumnya tidak sama dengan sholat di tanah rampasan/curian.

Yang demikian karena harta yang ada unsur haram padanya atau semuanya haram, bisa dimanfaatkan pada bidang - bidang yang syar'i dan tidak dibiarkan begitu saja dan tidak boleh dibakar...

Selengkapnya fatwa beliau sbb (binbaz.org.sa) :

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه.
أما بعد: فالمساجد التي تبنى بمال حرام أو بمال فيه حرام لا بأس بالصلاة فيها، ولا يكون حكمها حكم الأرض المغصوبة؛ لأن الأموال التي فيها حرام أو كلها من حرام تصرف في المصارف الشرعية ولا تترك ولا تحرق بل يجب أن تصرف في المصارف الشرعية كالصدقة على الفقراء وبناء المساجد وبناء دورات المياه ومساعدة المجاهدين وبناء القناطر وغيرها من مصالح المسلمين، ولا يكون لها حكم الغصب؛ لأن الغصب مأخوذ بالقوة والظلم، أما هؤلاء دخلت عليهم الأموال من طرق غير شرعية.
فالواجب عليهم صرفها في وجوه شرعية مع التوبة إلى الله من ذلك ، والمال الذي صرف في هذه الجهات الشرعية يكون قد سلم صاحبه من أذاه مع التوبة إلى الله ، ويكون نفع به المسلمين بدلًا من إتلافه وإحراقه. نعم.

🖋️ Ustadz Utsman Madiun hafidzahullah

📱WA AN NASHOOIH AS SALAFIYYAH

0 Response to "Sahkah Sholat Di Masjid Yang Dibangun Dari Harta Haram ?"

Posting Komentar

Tokopeci Salimah Gallery

Salimah Gallery Distributor Busana Muslim, Madu Herbal di kota Solo