Mengenai Saya

Foto saya
Sragen, Jawa Tengah, Indonesia
Kami adalah produsen gamis akhwat dan jilbab cadar safar. 0857-2544-5132

أوصاني شيخي القرعاوي بالغرباء

🔸قال الشيخ مصطفى بن محمد مبرم حفظه الله :
● كان شيخنا العلامة أحمد النجمي يقول إذا أتيناه ووسعنا في الوقت :" أوصاني شيخي القرعاوي بالغرباء خيرا أن أعلمهم وأجلس لهم "وكان يفعل ذلك بحق رحمه الله.  انتهى

● وكان شيخنا العلامة أحمد النجمي إذا جاءه الغرباء ومن لا يعرف يطلب منهم أن يقرؤوا في المورد العذب الزلال ليتعرفوا الجماعات
 وذلك قبل القراءة فيما يريدون .
وقد شهدت ذلك منه رحمه الله

🔹قال الشيخ ناصر بن أحمد زكري حفظه الله :

● سمعت الشيخ أحمد النجمي يقول عن الشيخ علي الحدادي أنه عالم ويرجع إليه.

● وأذكر أن طالب علم من اليمن حضر للشيخ وعنده حمى فقام الشيخ بعلاجه على حسابه الخاص وبات معه إلى الفجر في مستشفى صامطة العام وكأنه واحد من أولاده وكان الأخ مريضا ويبكي متأثرا من موقف الشيخ أحمد وليس من مرضه.

🔸قال الشيخ أسامة بن سعود العمري حفظه الله :
●  كلما زرت جازان كان شيخنامحمد بن هادي سدده الله يسألني هل زرت شيخنا يحي عاكش؟
 وكان يقول عنه (  شيخنا يحي أشبهه بالإمام الورع محمد بن سيرين رحمه الله)
فزرت شيخ شيخنا الشيخ يحي أنا وأخي الخلوق فواز المدخلي ومجموعة من الطلاب فقلنا له يسلم عليك شيخنا محمد بن هادي فقال الشيخ العلامة يحي عاكش عن الشيخ محمد: هذا عالم ومؤدب.

● وصلينا معه العشاء وتقدمناه إلى المسجد ودخل الشيخ يحي من باب بجوار المحراب وكان في استقباله من داخل المسجد أخي الشيخ فواز وناداني الشيخ يحي  وقال لي: أريد  أن أهديكم هدية، بلغ الشيخ محمد بن هادي أنني أحبه في الله وهو من العلماء وكان بجواري أخي الشيخ فواز.

علق الشيخ ناصر زكري حفظه الله : وأذكر أن إدارة التعليم بمنطقة جازان قامت بتكريم الشيخ احمد النجمي و الشيخ يحيى عاكش لما لهما من أثر بالغ في نهوض التعليم في أبناء المنطقة وأنهما من علمائها الأفذاذ؛ أفادني الشيخ يحيى عاكش بنفسه عندما زرته.

🔹قال الشيخ عبدالعزيز بن موسى المباركي حفظه الله:

● في إحدى دورات صامطة العلمية، كنتُ أسير مع شيخنا العلامة زيد المدخلي - رحمه الله - من المسجد إلى منزله، فلحقه طالب من عُمان وقال:يا شيخ نطلب من فضيلتك درسًا في النحو".
 فالتفتَ الشيخ - رحمه الله - إِلَيْهِ وقال:"أُحِيْلُكُم في هذا الباب على الشيخ ناصر قحل".

 ● وكنت ليلة أجلس مع شيخنا العلامة أحمد النجمي - رحمه الله - اقرأ عليه في صحيح البخاري قراءة عرض، فدخل علينا رجل وقال: يا شيخ أحمد، معي امرأة في السيارة مصابة بمس وأرجو منك أن تقرأ عليها.
 فقال الشيخ:"أنا لا أقرأ، ولكن أُحيلك على الشيخ زيد أو الشيخ ناصر قحل، فهما أفضل في هذا المجال".

🔸قال الشيخ عبدالإله الرفاعي الجهني حفظه الله :
 سمعت شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله وأنا أبحث معه عن حال أحد الرواة قال : كلام الذهبي على الرجال في (الكاشف) أعدل من كلام الحافظ ابن حجر في (التقريب) الحافظ يتشدد.
سمعتها منه يوم الثلاثاء 1436/8/22

📌المصدر : مجموعة سلسلة سمعت من شيخي

0 Response to "أوصاني شيخي القرعاوي بالغرباء"

Posting Komentar

Tokopeci Salimah Gallery

Salimah Gallery Distributor Busana Muslim, Madu Herbal di kota Solo